كل شيئ تجدونه في لكدي كوم ـ صدق ـ أمانة ـ موضوعية

لكدي كوم ـ خياركم المفضل وتحت خدمتكم على بريديها الألكترونيين

لكدي كوم منبر حر نحوالأفضل

صوت الضعيف وأنة المبحوح-

لكدي كوم ترحب باقتراحاتكم ومشاركاتكم على العنوان التالي:lekdeya@gmail.com/lecdeya@gmail.com

ـ خواطركم وخدماتكم تجدونها على أثير لكدي كوم ـ لكدي كوم ترحب بكل القراء المهتمين بمقاطعة أ لاك ـ لكدي كوم في رحاب الماضي وتطلعات المستقبل

الثلاثاء، 14 أكتوبر 2014

اسنيم تسعى لدخول الخمس الأوائل عالميا في استخراج الحديد



انطلقت صباح اليوم الاثنين بقصر المؤتمرات في نواكشوط تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز أشغال المؤتمر الثالث والمعرض المصاحب حول قطاعي المعادن والنفط في موريتانيا المنظمين من طرف وزارة البترول والمعادن والطاقة.
وقد قام الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بزيارة لمختلف أجنحة المعرض المقام بالمناسبة والذي تشارك فيه مختلف الشركات والمؤسسات الوطنية والأجنبية.
وفي كلمة له بالمناسبة دعا الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين، المشاركين في هذه التظاهرة إلى المزيد من الاستثمار في بلادنا، مؤكدا بهذا الصدد احترام الالتزامات المتعلقة بالنشاطات المعدنية والنفطية والتقيد بالمعاهدات والأخلاقيات المهنية. 
و في السياق ذاته أكد المدير العام لشركة الصناعة والمناجم اسنيم محمد عبد الله ولد أدواعه أن الشركة تسعى لدخول مجال الشركات الخمس الأول عالميا في مجال استخراج الحديد، وكذا إحداث تغييرات جوهرية في دورها الاقتصادي، مذكرا بتمكنها في العام 2013 من تصدير 13 مليون طن من الحديد، وهو ما تجاوز 12 مليون طن التي ظلت هدفا صعب المنال خلال الأعوام الماضية. حسب ولد أوداعه.
جاءت كلمة ولد أوداعه خلال افتتاح المؤتمر الثالث للنفط والمعادن في بلادنا صباح اليوم الإثنين حيث اعتبر أن المؤتمر أصبح فرصة للمستثمرين، وأداة لتعزيز مكانة موريتانيا في المجال الاستثماري عموما، والمجال المعدني خصوصا.
وتحدث ولد أوداعه عن لعب شركة "اسنيم" دورا بارزا فيه في تبوء موريتانيا لهذه المكانة، وذلك من خلال إيجاد بنية تحتية في مجال الشحن، إضافة لتشجيع المشاريع الواقعة في محيطها الصناعي.
وأكد ولد أوادعه إطلاق "اسنيم" لسياسة صناعية جديدة منذ العام 2012، متحدثا عن ارتياحهم للنتائج الأولية في منجم "تزلقات" والتي أظهرت وجود احتياطي يصل إلى 1.2 مليار طن من الحديد، وهو ما يضاعف ما كان موجودا ثلاث مرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق