كل شيئ تجدونه في لكدي كوم ـ صدق ـ أمانة ـ موضوعية

لكدي كوم ـ خياركم المفضل وتحت خدمتكم على بريديها الألكترونيين

لكدي كوم منبر حر نحوالأفضل

صوت الضعيف وأنة المبحوح-

لكدي كوم ترحب باقتراحاتكم ومشاركاتكم على العنوان التالي:lekdeya@gmail.com/lecdeya@gmail.com

ـ خواطركم وخدماتكم تجدونها على أثير لكدي كوم ـ لكدي كوم ترحب بكل القراء المهتمين بمقاطعة أ لاك ـ لكدي كوم في رحاب الماضي وتطلعات المستقبل

الثلاثاء، 27 مايو 2014

شباب بلدية"صنكرافه" يتظاهرون أمام القصرالرئاسي للمطالبة بالماء والكهرباء



شهد محيط القصر الرئاسي في انواكشوط صباح اليوم الثلاثاء 27-05-2014 تظاهرة نظمها عدد من شباب بلدية صنكرافة التابعة لمقاطعة مقطع لحجار بولاية لبراكنة احتجاجا على ما وصفوه بسيل المماطلات و الوعود العرقوبية التي ما فتئت السلطات تمني بها السكان، حسب تعبير الشباب المتظاهرين.
الشباب المنضوون تحت مبادرة شباب صنكرافة وزعوا بيانا حصل السراج الاخباري على نسخة منه وقد طالبوا من خلاله رئيس الجمهورية إنقاذ مدينتهم التي قالوا إنها لا تزال تفتقد أبسط مقومات الحياة من مياه و كهرباء.
و أوضح الشباب في بيانهم أنهم كانوا قد أوقفوا أنشطتهم الاحتجاجية لمدة عام بناء على وعد من السلطات بوضع الحجر الأساس لكهربة المدينة في شهر مايو، لكن هذا الشهر يوشك على الانقضاء و لم تنفذ السلطات وعدها.
كما قالوا إن السلطات أخبرت السكان سابقا بأن الاستجابة لمطلبه بتوفير الماء الشروب بات قاب قوسين أو أدنى لكنها حتى الآن تقول بأنها لم تدرس أيا من المقترحات الثلاثة المطروحة لتزويد المدينة بالماء.
بيان شباب صنكرافة ذكر بأنهم أجروا لقاءات مع ممثلي السكان في المجالس النيابية و البلدية لدفعهم للضغط على لاجهات المعنية لكنهم اكتشفوا أن تلك الجهات لا تملك من الأمر شيئا و أن القضية ممركزة في يد رئيس الجمهورية، على حد تعبير البيان.
نقلا عن السراج الإخباري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق