كل شيئ تجدونه في لكدي كوم ـ صدق ـ أمانة ـ موضوعية

لكدي كوم ـ خياركم المفضل وتحت خدمتكم على بريديها الألكترونيين

لكدي كوم منبر حر نحوالأفضل

صوت الضعيف وأنة المبحوح-

لكدي كوم ترحب باقتراحاتكم ومشاركاتكم على العنوان التالي:lekdeya@gmail.com/lecdeya@gmail.com

ـ خواطركم وخدماتكم تجدونها على أثير لكدي كوم ـ لكدي كوم ترحب بكل القراء المهتمين بمقاطعة أ لاك ـ لكدي كوم في رحاب الماضي وتطلعات المستقبل

الاثنين، 21 أبريل 2014

بوكي :انطلاق ورشة حول التكافل الاجتماعي



انطلقت صباح اليوم في مدينة بوكي  ورشة تحت عنوان  التكافل الاجتماعي في الإسلام منظمة من طرف وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين.
وقد أشرف وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد النيني اليوم الاثنين بمعهد التكوين المهني ببوكي رفقة والي لبراكنة السيد أحمدو ولد عبد الله وحاكم بوكي احماده ولد خطر ولد الشيخ
وسيتابع المشاركون في هذه الندوة عروضا ومحاضرات حول التكافل الاقتصادي ،الزكاة والأوقاف، بناء المجتمع وعلاقته بالإسلام - الدولة ضرورة وواجب إسلامي.
واوضح وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي السيد أحمد ولد النيني في كلمة بالمناسبة أن هذه الندوة تدخل ضمن سلسة الملتقيات والندوات العلمية التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي بالتعاون مع رابطة العلماء الموريتانيين سعيا إلى توعية المجتمع ودعم الوحدة الوطنية وبث قيم التسامح والتعاون.
وقال ان هذه الجهود التي يقام بها تأتي تلبية لتوجيهات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى بناء مجتمع متماسك ينعم بالتقدم الازدهار وهو ما تعمل الحكومة تحت إشراف الوزير الأول مولاي ولد محمد لقظف على تحقيقه في أقرب الآجال.
وأشار وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي إلى أن الإسلام يدعو إلى التكافل والتكامل بين كافة أفراد المجتمع لما له من أهمية في ترسيخ المحبة والتآخي والسلم.
وبدوره اكد الأمين العام المساعد لرابطة العلماء الموريتانيين السيد لمرابط ولد محمد الأمين على أهمية التكافل في الإسلام راجيا للمشاركين في الندوة التوفيق والاستفادة من هذه العروض والمحاضرات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق